Dubai Government

الرؤيـة

أن يكون الشريك الاستراتيجي لحكـومة دبي في صنع القرار الاقتصادي.

رسالة المجلس

العمـل على تقديم المشورة لحكـومة دبي بشأن الخطط الاستراتيجية المعنية بالتنمية الاقتصادية في الإمارة، وحشد التأييد للسياسات والقضايا الاقتصادية التي تستهدف تطوير بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار، وزيادة الإنتاجية، وتعزيز القدرة التنافسية لدبـي وتوطيد مكانتها في الاقتصاد العالمي.

رسالة الرئيس

مجلس دبي الاقتصادي، يعتبر إحدى المبادرات الخلاّقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) ليكون شريكاً استراتيجياً لحكومة دبي في عملية صنع القرار الاقتصادي.

المجلس يمثّل أول جهة استشارية من نوعها في إمارة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة، حيث يضم 48 عضواً يمثلون قيادات مجتمع الأعمال المحلي الذين يساهمون بجزء مهم من النشاط الاقتصادي الكلي في دبي، إضافة إلى ممثلي بعض الدوائر الحكومية ذات العلاقة. من هنا فإن المجلس يقدم نموذجاً فريداً لمفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إطار تقديم المبادرات ومقترحات السياسات السليمة لدعم عملية النمو الاقتصادي لدبي.

لقد تبنى المجلس طوال السنوات الماضية استراتيجية ذات رؤية وأهداف محددة تواكب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتتماشى مع توجهات خطة دبي الاستراتيجية (2015) التي تعمل لوضع دبي كمركز للمال والأعمال على خريطة الاقتصاد العالمي.

لقد قام المجلس منذ إنشائه في عام 2003 بدور حيويّ في المشاركة في رسم السياسات الاقتصادية لدبي. حيث ساهم في تطوير جدول الأعمال الاقتصادية لدبي، إضافة إلى اقتراح المبادرات التي ترسخ مكانة الاقتصاد الوطني في ظل عالم اقتصادي الذي بات شديد التغير.

هذا ونأمل - من خلال موقع المجلس- التفاعل مع كافة الفعاليات الاقتصادية والمهتمين في الشأن الاقتصادي من صانعي قرار وأكاديميين وباحثين لتطوير الأفكار وبلورة التصورات بالاتجاه الذي يعزز النهضة الشاملة والمستدامة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

جمعة الماجد
رئيس المجلس